القائمة الرئيسية

الصفحات

البيتكوين يتخطى عتبة 50.000 ألف دولار لأول مرة في التاريخ

 البيتكوين يتخطى عتبة 50.000 ألف دولار لأول مرة في التاريخ

البيتكوين يتخطى عتبة 50.000 ألف دولار لأول مرة في التاريخ

حاجة المستثمرين الى العملة الالكترونية لا سيما شركة تيسلا كانت الداعمة لها 

تخطى اليوم، الثلاثاء 16 فيفيري، سعر البيتكوين 50000 ألف دولار أمريكي. هي سابقة في تاريخ البيتكوين الذي يواصل تحطيم الأرقام القياسية بفضل دعم بنوك و شركات كبرى مثل تيسلا. 
ففي حدود الساعة 12 بتوقيت قرينيتش صعد سعر البيتكوين إلى 50.547,70 دولار ما يعد اكبر صعود له منذ ظهوره في 2008 و تكون بذلك  قيمته قد تضاعفت خمس مرات خلال سنة.
وبالرغم من توجس بعض المراقبين  لتقلبات هاته السوق الغير  مركزية و التي لا  تعتمد على أي أصول، يرى البعض الأخر بأن الوضع الحالي مختلفا عما كان عليه في 2017 عندما قفزت الأسعار بنفس الوتيرة لتنهار بعد ذلك في بداية 2018.  يقول نيل ويلسن، محلل لدى Markets.com  " لقد أصبح عالم الأعمال في حاجة ملحة إلى  العملات الالكترونية ، الأمر الذي غير السوق و لم تعد كما كانت عليه في 2017 " 
سوق متضاربة 
احدث تيسلا ، مصنع السيارات الكهربائية الأسبوع الماضي المفاجأة عندما أعلن عن استثماره مبلغ 1.5 مليار دولار من خزينته في عملة البيتكوين. و لم يتردد  أيلن موسك ،مالك شركة تيسلا، الذي يعد أغنى رجل في العالم، في 
الثناء على العملات الالكترونية و إبراز فوائدها على منصات التواصل الاجتماعي. و قد راهن مجمع MicroStrategy  الأمريكي ، المختص في البرمجيات على الاستثمار في البيتكوين في 2020 من خلال تخصيص مبالغ  كبرى لهذا الشأن بغية تمكين مستثمري وول ستريت للمراهنة على العملات الالكترونية و ذلك من خلال شراء أسهمها ، إذ قام بجمع مبلغ 600 مليون دولار لشراء البيتكوين.
من جهة أخرى فقد تزايد اهتمام المجمعات البنكية و المالية للبيتكوين.  فعلى غرار Paypal  و العملاق BlackRock  أعلن BNY Mellon اقدم بنك في وول ستريت و MasterCard  عن إطلاق مشاريع جدية في مجال العملات الالكترونية في الأشهر الماضية.
 
 مع ذلك لا تزال سوق العملات لا تحظى بالإجماع، و تصر بعض البنوك على غرار Andrew Bailey بالمملكة المتحدة. 
على موقفها إذ لا تعتبر البيتكوين عملة بأتم معنى الكلمة يمكن الاعتماد عليها لتخزين الثروة. 

هل اعجبك الموضوع :