القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة فري فاير: من يملكها وكيف أنشئت؟

 لعبة فري فاير: من يملكها وكيف أنشئت؟

لعبة فري فاير: من يملكها وكيف أنشئت؟

من يملكها وفي أي بلد أنشئت؟

سواء أكنت قد لعبت فري فاير من قبل أم لا، لا بد أنك سمعت عن هذه اللعبة من قبل. إنها واحدة من أشهر ألعاب battle royale على الهاتف المحمول في العالم. وهي واحدة من أقدم الالعاب. تم اطلاقها رسميا في 30 من سبتمبر 2017.وهي التي نقلت لعبة معركة رويال إلى الهواتف الذكية، حتى قبل ببجي موبايل.
معاركها الملكية أخف شيئا ما. خريطتها أصغر وعدد اللاعبين فيها أقل في كل المباريات. رسوماتها ليست مفصلة مثل ببجي موبايل. الأمر الذي سمح للأجهزة منخفضة الجودة بتشغيل اللعبة بسلاسة. كما تتميز بخصائص فريدة مثل نظام الشخصيات ونظام الحيوانات الأليفة ونظام الجلد ...
كل ذلك جعل منها واحدة من أكثر ألعاب الهاتف شعبية في العالم في عام 2019، وقد حصلت على لقب "اللعبة الأكثر تنزيلًا في العالم" من متجر Google Play في 2020، حيث بلغت ذروتها بأكثر من 100 مليون لاعب في العالم.
 لم تكن بدايات فري فاير بهذا اللمعان، فهي في الواقع قد مرت بمراحل عديدة قبل أن تصبح ما هي عليه الآن.

 من هو مخترع فري فاير؟

Gang Ye  و Forrest Li هما المالكان وبفضل النجاح الباهر للعبة، أصبح كلاهما من كبار الأثرياء.
 حيث بلغت اللعبة ذروتها ب 100 مليون لاعب يوميًا في أكتوبر 2020. كما أنها سجلت 600 مليون عملية تنزيل على متجر Google Play.

لم يكتفي فورست لي بما يجنيه من فري فاير بل استثمر في التجارة الإلكترونية وبات يمتلك ما مجموعه 13.4٪ من Sea Ltd  .تتزايد ثروته باستمرار بفضل تطوير فري فاير.
كشف مخترع اللعبة خلال احدى المقابلات، أن الكلمة الإنجليزية "Forrest" التي يتخذها اسما له، مستوحاة من شخصية Forrest Gump . و يضيف أن الجملة الشهيرة التي قالها ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي الشهير لشركة Apple في احدى لقاءاته، قد كان لها وقعا مميزا على مسيرته المهنية اذ قال:"ابق جائعًا، ابق مجنونا".
أسس لي فورست شركة Garena في عام 2009. وتعني Global Arena ، أي منصة للاعبين في كل مكان للاتصال والاستكمال.
 تغير اسم "Garena" لاحقًا ليصبح"Sea"  ثم دخلت بورصة نيويورك في عام 2017.

الى أي بلد تنتمي ؟

تم تطوير ها لأول مرة داخل استوديو فيتنامي 111 Dots Studio   قبل أن تتبنى Garena المشروع وتنشره في جميع أنحاء العالم في 2017.
يتواجد مقر شركة Garena في سنغافورة مع أن مؤسساهاGarena :Forrest Li  و Gang Ye ذوا أصل صيني. لكن بعد انتقالهما للعيش في سنغافورة واكتسابهما للجنسية السنغافورية فان فري فاير تنسب الى سنغافورة وليست الى الصين.


ماهو البرنامج الذي انشات وفقه؟

تم انشاؤها على محرك الألعاب Unity Engineعوضا عن Unreal Engine كما هو الحال بالنسبة لببجي.
باستخدام Unity Engine  بدلا من Unreal Engine تكون اللعبة أخف ومناسبة لجهاز منخفض الجودة. وبذلك يمكن تشغيلها على الأجهزة المنخفضة الجودة على الرغم من أن رسوماتها ليست بمثل جودة رسومات ببجي، ما جعل فري فاير تحظى بشعبية كبيرة في دول جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا. لا يمتلك معظم الأشخاص هاتفًا متطورًا رغم ذلك بإمكانهم ممارسة اللعبة بسلاسة على هواتفهم.
عندما خرجت فري فاير لأول مرة من Open Beta وتم إصدارها في متجر Google Play ، كانت تبدو أسوأ بكثير مما هي عليه الآن. مع مرور الوقت، واجراء التعديلات والتحسينات عليها على نحو مستمر، بدأت في البروز والتميز عن باقي اللعبات.

ما هي الدول التي حققت أعلى أرباح من فري فاير؟

تمنح فري فاير فرصا عديدة للربح من خلال المشاركة في البطولات أو رفع تقييم الحساب أو بيع الحسابات الى غير ذلك من الطرق التي تمكنك من جني المال. 
تأتي تايلاند على رأس قائمة  البلدان الأكثر ربحا بأكثر من 507 ألف دولار، تتبعها البرازيل بقيمة تفوق 262 الف دولار ثم اندونيسيا في المركز الثالث بما يزيد عن 140 ألف دولار. روسيا تأتي رابعا بقيمة 81 الف دولار تليها دولة فييتنام ب71 ألف دولار امريكي.

اهم مصدر 

هل اعجبك الموضوع :