القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هو تطبيق كلوب هاوس الذي يعمل فقط بالدعوة؟

 كثر الحديث عن تطبيق كلوب هاوس في الآونة الأخيرة، و ذلك بعد ظهورElon Musk  في غرفة كلوب هاوس في يناير من العام الجاري. ويكون بذلك قد جذب أغنى رجل في العالم (في الوقت الحالي) اهتمام الكثير لهذه الخدمة. كما ظهر بيل جيتس أيضا على نفس التطبيق، الذي يزداد انتشاره يوما بعد يوم. 


إليك ما تحتاج لمعرفته حول تطبيق الدردشة الحصري الذي يتحدث عنه الجميع.

ما هو تطبيق كلوب هاوس؟

 تخيل أن لديك تطبيقًا على هاتفك يتيح لك الاستماع إلى محادثات مباشرة لأشخاص آخرين، ليس على نحو مريب بالطبع ولكن علنا. قد يكون المتحدثين رجال أعمال أو مثقفين أو أشخاصا مشهورين. وربما تتاح لك فرصة الانضمام إلى الدردشة. فهو ببساطة شبكة اجتماعية للدردشة الصوتية، أو كما يقول جوردان مينور من PCMag :"ماذا لو كان تويترعبارة عن بودكاست تعيش فيه؟"

متى تم إطلاقه؟

تم إطلاق كلوب هاوس في مارس 2020. وقد استطاع ان يحوز على اهتمام بعض الأشخاص، ممن يتم اختيارهم بفضل خصوصية الدعوات، كما هو الحال مع النوادي التي لا يمكن الولوج اليها الا بواسطة العضوية. في البداية، كان مجرد مجتمع صغير، يتألف بشكل أساسي من أصحاب رؤوس الأموال. رغم ذلك، فقد تلقت Alpha Exploration Co.، الشركة المنتجة لكلوب هاوس، استثمارًا بقيمة 12 مليون دولارا من طرف  Andreessen Horowitz بعد شهرين فقط من انشائها. وسرعان ما ارتفعت قيمتها لتبلغ 100 مليون دولار ولم يكن بها سوى 1500 مستخدم في ذلك الوقت. 

أين يمكنني الحصول على تطبيق كلوب هاوس ؟

التطبيق متاح حاليًا على نظامي iOS و Android. وقد تم إطلاقه على نظام التشغيل iOS العام الماضي، ثم بدأت الشركة في طرح التطبيق على نظام Android في الولايات المتحدة فقط في أوائل مايو. ابتداء من 21 مايو، أصبح متاحًا على نظام Android في جميع أنحاء العالم، حيث تجاوزت عمليات التنزيل المليون في أقل من أسبوعين. 


اذا يمكنني التسجيل فقط، أليس كذلك؟

لا غير ممكن. فانت تحتاج الى دعوة من طرف عضو داخل التطبيق أو التسجيل في الموقع الرسمي لكلوب هاوس وانتظار دورك. يتعين عليك استخدام رقم هاتفك من اجل التسجيل.

لماذا استغرق إنشاء تطبيق Android وقتًا طويلاً؟

أراد مطورو التطبيق التوسع على نحو بطيء.  يفوق عدد مستخدمي Android  عدد مستخدمي iPhone عبر أرجاء العالم. فلو استهلت الشركة الانتشار عبر تطبيق Android  لكان ذلك سيؤدي الى اتلاف الخوادم بعد موجة دعائية جارفة  مثلما حدث بعد ظهور الون موسك على التطبيق. ومع ذلك، فإن الوصول إلى 3 ملايين مستخدم في وقت قصير على نظام iOS وحده يعتبر نموا كبيرًا. كما ان ازدياد عمليات التنزيل على Android لا يعني بالضرورة ازدياد عدد المستخدمين الجدد.

في خضم ذلك، لا يجب ان نغفل على المخترقين الذين يحاولون دائما الاستفادة من مثل هذه المواقف. حيث قام موقع joinclubhouse[.]mobi المزيف بتعميم برنامج حصان طروادة، متظاهرًا بأنه كلوب هاوس لنظامAndroid . وقد حاول سرقة بيانات اعتماد التسجيل لما يقرب من 500 مستخدم عبر الإنترنت.  

فكل ما أحتاجه اذن هو التطبيق؟ ألا يوجد موقع على شبكة الإنترنت؟

الموقع الوحيد الذي تمتلكه الشركة هو joinclubhouse.com ، لكنك لن تجد في الصفحة الرئيسية سوى مؤشر يحيلك إلى متجر تطبيقات Apple و Google Play. وهي الطريقة الوحيدة التي تمكنك من الولوج إلى المحادثات الصوتية أو المشاركة فيها بعد تلقي الدعوة.

ما هو رمز التطبيق؟

لا يملك كلوب هاوس شعارا رسميا واكتفى بصورة شخصية بالأبيض والأسود دائمة الدوران لشخص ما، من المؤثرين أو مجرد مستخدم، كرمز له يظهر على شاشة الهاتف الذكي. يستمر كل رمز بضعة أسابيع ثم يتم تغييره بتحديث رئيسي للتطبيق.

فيما أشاد البعض بذلك، واعتبره كسرا للرتابة، يعتقد البعض الآخر أن ذلك يجعل العثور على التطبيق صعبا شيئا ما بسبب تغير الرمز باستمرار.

ما مقدار البيانات التي تحتاجها للتسجيل؟

 للتسجيل ادخل رقم هاتفك واسمك الحقيقي (نظريًا). يمكنك تسجيل اسم المستخدم النهائي الذي تريده للخدمة قبل أن تحصل على دعوة. يحتاج الشخص الذي يدعوك الى رقم هاتفك فقط. سيصلك رابط عبر رسالة نصية قصيرة تخبرك بالولوج الى joinclubhouse.com/app وتسجيل الدخول بالرقم الذي يرسله اليك التطبيق. 


ما الذي يفترض بي أن أستمع إليه في هذا التطبيق؟

بعد حصولك على حق الدخول، يقدم لك التطبيق صفحة مليئة بمواضيع المحادثة التي ستتابعها، مثل الرياضة والتكنولوجيا والشؤون العالمية والإيمان و"الزحام" وما إلى ذلك. في كل من هذه المواضيع، ستجد أشخاصًا مهتمين يتشاركون في الاهتمام، يمكنك متابعتهم وفق الموضوع الذي ترغب فيه. وكلما زاد عدد الموضوعات والأشخاص الذين تتابعهم، زادت احتمالية حصولك على اقتراحات لغرفة تناسب رغباتك.


المحادثات ليست دائمة؟

يسجل التطبيق المحادثات فور حدوثها، لكنه يحتفظ بها فقط إذا قدم شخص شكوى أثناء تواجده بالغرفة بينما يلغي التسجيل بمجرد أن يغلق المضيف المناقشة إذا لم يبلغ أحد عن خلل ما قد طرأ أثناء الدردشة.

كم شخص يمكن أن يكون في محادثة؟

يحدد كلوب هاوس العدد الأقصى للمشاركين ب 5000 شخص لكل غرفة.

كل ما يسعني هو الاستماع وفقط؟

ليس بالضرورة. يمكن لأي من الحضور في غرفة الدردشة أن "يرفع يده". فالأمر متروك لمنشئ أو مشرف الغرفة لو أراد السماح لك بالتدخل لتبدي رأيك.

هل يمكنني كسب المال من خلال كلوب هاوس؟

يطرح التطبيق مخططًا لتحقيق الدخل لمنشئي المحتوى لكن فقط لفائدة مستخدمي iOS المتواجدين في الولايات المتحدة.

هل اعجبك الموضوع :